وصفات طبخ

لطلاب الثانوية العامة احذروا من تناول هذه الأدوية

احذروا من تناول هذه الأدوية خلال فترة الامتحانات


حذر الدكتور حسن حسني استشارى المخ والأعصاب، طلاب الثانوية العامة من تناول مجموعة من الأدوية، أثناء فترة الامتحانات وذلك لأنها تؤدي إلي الرغبة الشديدة فى النعاس.

  • الأدوية التي تسبب الشعور بالتعب والإجهاد وتسبب النعاس :

  1. أدوية الحساسية (مضادات الهيستامين)
  2.  مضادات الإكتئاب : هناك نوع من مضادات الإكتئاب يدعى ثلاثية الحلقات يمكن أن تجعلك تشعر بالتعب والنعاس.
  3. أدوية القلق :يمكن أن تجعلك تشعر بالنعاس أو الضعف لبضع ساعات لعدة أيام، اعتمادا على أي نوع كنت تأخذ.
  4. أدوية ارتفاع ضغط الدم : تعمل هذه الادوية علي إبطاء قلبك، والتي يمكن أن تجعلك متعبا.
  5.  علاج السرطان : توجد بعض الأنواع المختلفة لعلاج السرطان والتي تؤدي إلى الشعور بالتعب الشديد ، عن طريق تغيير البروتين ومستوى الهرمونات في الجسم ، ونظرا لأنها تقتل الخلايا السرطانية ، فإنها أيضا قد تؤدي إلي تلف الخلايا السليمة ، ويحتاج الجسم إلي بذل المزيد من الطاقة ليقوم باصلاحها وتنظيفها .
  6. أدوية المعدة : الأدوية التي تتحكم في الغثيان ، وهي تعمل على منع القيء أو تعالج الإسهال ويمكن أن تسبب الشعور بالنعاس .
  7. الأدوية الباسطة للعضلات : تؤثر على أعصاب الدماغ والحبل الشوكي لتساعد على بسط العضلات ، مما يؤثر على الجهاز العصبي ويمكن أن تؤدي إلي الشعور بالتعب.

فوائد العناصر الغذائية بدلا من المكملات الغذائية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات